سمير صبري 
سمير صبري 


مهرجان همسة الدولى للاداب

مهرجان همسة للآداب والفنون ينعى سمير صبري 

أحمد السنوسي

الجمعة، 20 مايو 2022 - 05:25 م

نعى مهرجان همسة للآداب والفنون ببالغ الحزن والأسى ورئيسه الكاتب فتحى الحصرى وكل أسرة المهرجان، الفنان الكبير سمير صبرى الذي وافته المنية اليوم، تاركا إرثا فنيا وأخلاقيا كبيرا، رحم الله الفنان العظيم وأسكنه فسيح جناته.

وكان الفنان سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية استلزمت نقله إلى المستشفى مؤخرا.

وقال الكاتب فتحى الحصرى، إن الفنان سمير صبرى كان موسوعة فنية تسير على الأرض ومع ذلك لم نره يوما يتحدث عن أي فنان بسوء، وأذكر أنى عندما كنت أمارس مهنة الصحافة بمجلة ألوان اللبنانية وأثناء تغطيتى لتصوير أحد الأعمال الفنية باستوديو الأهرام حان موعد آذان المغرب فوجدت الفنان سمير صبري يترك البلاتوه ويتوجه نحو مسجد الاستوديو لأداء الصلاة. هذا هو الفنان الطيب الذى لم يرد يوما على إشاعة أساءت له رحم الله الفنان الشامل الممثل والمطرب والإذاعى والتلفزيونى الفذ.

يذكر أن الفنان الكبير سمير صبرى ولد في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج فى كلية فيكتوريا، يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي). أما في السينما قدم عشرات الأفلام، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة